اليوم الثلاثاء 2024/5/21 - صباحاً

كورة لايف | تطور في أزمة المنشطات التي هددت الرياضة التونسية ولقاء الأهلي والترجي





05:03 ص | الجمعة 10 مايو 2024

تطور في أزمة المنشطات التي هددت الرياضة التونسية ولقاء الأهلي والترجي

الأهلي والترجي

كشف شكري حمدة، مدير الشؤون القانونية والناطق الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، عن آخر تطورات أزمة المنشطات التي تتعرض لها تونس، وكانت تهدد إقامة مباراة الأهلي والترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا في تونس.

وأكد «حمدة» في تصريحات نقلتها صحيفة «الشروق» أن رفع العقوبات الموقعة على تونس أصبحت مسألة وقت، مشيرًا إلى أنهم أوفوا بكافة الالتزامات واستجابوا لتوصيات الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، بعد صدور الأمر المنظم لوكالة مكافحة المنشطات.

وأشار مدير الشؤون القانونية إلى أن كل الأمور التي أخذتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، مشيرًا إلى أن الوكالة ستنظر الملف التونسي الذي تم تقديمه لهم بعد القيام بكل التفاصيل اللازمة تمهيدًا لرفع العقوبات على تونس مشيرًا إلى أن الملف سهل ودون أي تعقيدات.

وعبر حمدة عن سعادته بالتواصل الإيجابي بين الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات والوكالة العالمية مشيرًا إلى أن تونس من الدول الرائدة في مكافحة المنشطات.

تهديد بعدم إقامة مباراة الأهلي والترجي وتونس

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات «وادا»، أن تونس لن تستضيف بطولات إقليمية أو قارية أو عالمية، ولن يُسمح برفع العلم التونسي في الألعاب الأولمبية والبارالمبية، حتى تعود البلاد إلى كنف الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، مما كان يهدد استضافة تونس لمباراة الترجي والأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتم تأكيد إقامة المباراة في تونس.