اليوم الاحد 2024/5/26 - مساءً

كورة لايف | تحرك عاجل من كاف مع حكم الأهلي وسيمبا.. ماذا فعل الاتحاد الإفريقي؟





03:01 م | السبت 30 مارس 2024

تحرك عاجل من كاف مع حكم الأهلي وسيمبا.. ماذا فعل الاتحاد الإفريقي؟

الأهلي وسيمبا

تحركت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، بشكل عاجل مع الحكم الجنوب إفريقي توم أبو نجيل، الذي أدار مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لنسخة الموسم الكروي الجاري 2023-2024.

فرمان جديد من الاتحاد الأفريقي مع حكم مباراة الأهلي وسيمبا

وعلم «كورة لايف» أن لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي طلبت من توم أبو نجيل تقريرا شاملا عما حدث في مباراة الأهلي وسيمبا بربع نهائي دوري الأبطال، خاصة في ظل الجدل المثار حاليا بشأن أحقية الفريق الزائر في ضربتي جزاء خلال أحداث المواجهة، التي أقيمت بتنزانيا.

كما طالبت لجنة الحكام بـ«كاف» أيضا توم أبو نجيل حكم مباراة الأهلي وسيمبا بضرورة توضيح كافة الأمور الخاصة بالحالات التحكيمية الجدلية للوقوف على أسباب هذه القرارات، والتي أدت لخروج المواجهة بشكل يشوبها جدلا كبيرا، خاصة من جانب الأهلي، الذي طالب بأحقيته في أكثر من ضربة جزاء أثناء سير اللقاء.

شكوى عاجلة من الأهلي لـ كاف بعد مباراة سيمبا

وكانت إدارة الكرة بالنادي الأهلي قد إتخذت قرارًا عاجلا ضد طاقم تحكيم مباراة سيمبا، بالتقدم بشكوى رسمية لـ«كاف»، ضد توم أبو نجيل وحكم تقنية الفيديو الموريتاني دحان بيدا ومعاونيه، وستتضمن الشكوى استحقاق الفريق في ضربتي جزاء لم يجري الرجوع فيهما لتقنية الفيديو، بالإضافة إلى تغاضي الحكم عن إشهار البطاقة الحمراء ضد ثنائي سيمبا نظرا لتدخلاتهما العنيفة ضد لاعبي الأحمر.