اليوم الاحد 2024/6/16 - صباحاً

كورة لايف | تحرك عاجل من «كاف» قبل ساعات من مباراة مصر وبوركينا بسبب «واويرو وVAR»





11:36 ص | الخميس 06 يونيو 2024

تحرك عاجل من «كاف» قبل ساعات من مباراة مصر وبوركينا بسبب «واويرو وVAR»

شعار كاف

تواصلت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مع الحكم الكيني بيتر واويرو، قبل ساعات من مباراة منتخب مصر ونظيره بوركينا فاسو، في لقاء الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي تنطلق تمام العاشرة مساءً على ستاد القاهرة الدولي.

وعلم «كورة لايف» أن فيكتور جوميز، نائب رئيس لجنة الحكام «كاف»، طالب الحكم الكيني بضرورة التركيز مع كل لعبة خلال أحداث اللقاء، خاصة في ظل عدم وجود تقنية حكم الفيديو «VAR» في تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026، مشددا عليه فرض السيطرة الكاملة على المباراة وتفادي إحداث أي أزمات أو اعتراضات تعكر صفو المواجهة.

تعليمات أخيرة من الاتحاد الإفريقي لـ حكم مباراة مصر وبوركينا فاسو

وأكد «جوميز» على حكم مباراة مصر وبوركينا فاسو عدم التسرع في قراراته خاصة مع عدم الاعتماد على تقنية الفيديو بالتصفيات المونديالية والتأكد من القرارات التحكيمية خلال اللقاء، وعدم الانسياق وراء ضغوط الجماهير أو الأجهزة الفنية، وضرورة فرض الصرامة على اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

غياب تقنية حكم الفيديو عن مباراة مصر وبوركينا فاسو.. قرار رسمي من كاف

كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» قد أسند مباراة مصر وبوركينا فاسو إلى الحكم الكيني بيتر واويرو، ويعاونه مواطنيه جيلبرت تشيريوت وصامويل موانجي بجانب الحكم الرابع ديكينز ميميسا، علما بأن مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 تقام بدون تقنية الفيديو «VAR».

وسبق أن أدار الحكم الكيني مباارة الذهاب بين الزمالك ونهضة بركان المغربي في نهائي الكونفيدرالية، كما أدار أيضا مباراة الإياب بين الأهلي ومازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

1- منتخب مصر 6 نقاط

2- منتخب بوركينا فاسو 4 نقاط

3- منتخب غينيا بيساو 4 نقاط

4- منتخب سيراليون 4 نقطة 

5- منتخب إثيوبيا 1 نقطة 

6- منتخب جيبوتي بدون نقاط