اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | تاريخ مواجهات مصر أمام فرق المجموعة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا





05:02 م | الخميس 04 يوليو 2024

تاريخ مواجهات مصر أمام فرق المجموعة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا

منتخب مصر

أسفرت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، والتي تستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026، عن وقوع المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثالثة «السهلة نسبيًا».

وتضم المجموعة الثالثة التي يتقدمها المنتخب الوطني منتخبات: «كاب فيردي، وموريتانيا، بالإضافة إلى بوتسوانا».

تاريخ مواجهات مصر أمام كاب فيردي

ولم يخض المنتخب الوطني سوى مواجهة وحيدة فقط أمام منتخب كاب فيردي، كانت خلال النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بكوت ديفوار، في اللقاء الذي جمع الجانبين، لحساب مباريات الجولة الثالثة من البطولة، والذي انتهى بتعادل الفريقين إيجابيا بنتيجة 2-2.

تاريخ مواجهات مصر وبوتسوانا

وسبق للمنتخب الوطني أن خاض 4 مباريات أمام بوتسوانا طوال تاريخ مواجهات المنتخبين، ففي تصفيات أمم إفريقيا التقى منتخب مصر مع نظيره البوتسواني مرتين، الأولى في 2014 وقد تعادل الفراعنة سلبيا في جابورون، قبل الفوز في اللقاء الآخر الذي أقيم بالقاهرة، بهدف دون رد سجله محمد فضل.

وفي تصفيات أمم إفريقيا لعام 2015، نجح المنتخب الوطني في الفوز على نظيره البوتسواني في المباراتين بنتيجة واحدة بهدفين دون رد.

تاريخ مواجهات مصر أمام موريتانيا

وواجه منتخب مصر نظيره الموريتاني في مباراتين سابقتين، كانا في تصفيات أمم إفريقيا لعام 2008، إذ نجح الفراعنة في الفوز بالمباراة الأولى بثلاثية دون رد، قبل التعادل في المواجهة الثانية بهدف لكل فريق.