اليوم الاربعاء 2024/7/24 - صباحاً

كورة لايف | بهدف نظيف.. كندا تتقدم على فنزويلا بالشوط الأول بربع نهائي كوبا أمريكا





05:03 ص | السبت 06 يوليو 2024

بهدف نظيف.. كندا تتقدم على فنزويلا بالشوط الأول بربع نهائي كوبا أمريكا

مباراة فنزويلا وكندا

انتهى الشوط الأول من مباراة فنزويلا وكندا على ملعب «أيه تي أند تي»، بربع نهائي بطولة «كوبا أمريكا» التي تستضيفها الولايات المتحدة في الفترة من 21 يونيو الماضي إلى 15 يوليو الجاري، بتقدم «لس روجيس» بهدف دون رد، أحرزه اللاعب جاكوب شافلبورج.

وفي الدقيقة 3 من عمر الشوط الأول، سدد سالومون روندون، لاعب منتخب فنزويلا بقدمه اليمني من داخل منطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليمنى السفلية لحاريس مرمى كندا، تصدى لها كريبو ببراعة.

وجاءت أخطر فرصة لمنتخب كندا في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، من جانب لارين، الذي استلم الكرة خارج منطقة جزاء فنزويلا ليخرج الحارس من مرماه ليبعد الكرة بعديدا عن لاعب «لس روجيس»، ليسددها ديفيد، من جديد ليتصدى لها الدفاع، لتعود الكرة من جديد  للاعب منتخب كندا لارين الذي يسددها ليتصدى لها دفاع «لا فينوتينتو» من جديد.

هدف شافلبورج لاعب كندا

وشهدت الدقيقة 13 من عمر الشوط الأول، تسجيل جاكوب شافلبورج لاعب كندا، الهدف الأول لمنتخب بلاده، بتسديدة بقدمه اليمنى لتسكن الكرة الزاوية اليسرى السلفية لحارس مرمى فنزويلا.

وفي الدقيقة 16، مرت رأسيبة سالومون روندون، لاعب منتخب فنزويلا، من داخل منقطة الجزاء من تمريرة عرضية حاسمة من زميله يفرسون سوتيلدو بجوار القائم الأيسر لمرمى كندا.

وكاد جاكوب شافلبورج لاعب كندا، من جديد، تسجيل هدف ثان لبلاده، في الدقيقة 24 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بقدمه اليمنى، من أسيست من زميله ريتشي لاريا، باتجاه الزاوية اليسرى السلفية للمرمى ليتصدى لها رومو، ويحولها إلى ركنية.

وبعد تسديدة شافلبورج، بدقيقتين، سدد زميله جوناثان ديفيد، بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء من أسيسيت من جاكوب، من هجمة مرتدة لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر لحارس مرمى فنزويلا. 

ورغم محاولات المنتخبين خلال الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول، إلا أن اللاعبين لم يتمكنوا من إحراز أي أهداف جديدة، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى من لقاء ربع نهائي بطولة «كوبا أمريكا» بتقدم كندا بهدف دون رد.