اليوم الخميس 2024/5/30 - صباحاً

كورة لايف | بعد فوز سيدات برشلونة على ريال مدريد 16:0.. اعرف أكبر نتائج كرة القدم





10:27 ص | الإثنين 25 مارس 2024

بعد فوز سيدات برشلونة على ريال مدريد 16:0.. اعرف أكبر نتائج كرة القدم

فريق برشلونة للسيدات

حقق فريق برشلونة الإسباني للسيدات فوزًا كبيرًا على غريمه ريال مدريد في المباراة التي جمعتهما، فجر اليوم الاثنين على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» في العاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني للسيدات.

ويستعرض «كورة لايف» أكبر النتائج في تاريخ كرة القدم كما يلي:

أكبر نتيجة في تاريخ كرة القدم.. 149- صفر

تعود أكبر نتيجة في تاريخ كرة القدم موثقة في موسوعة جينيس العالمية، إلى عام 2002، عندما حقق فريق أديما على ليميرن بنتيجة 149-0، ضمن منافسات الدوري المدغشقري.

وللوهلة الأولى قد يعتقد البعض أن المهزوم من الفرق الصغيرة المغمورة، لكن الواقع أن ليميرن كان حامل لقب الدوري المحلي، ولكن لاعبيه سجلوا كل الأهداف الـ149، بواقع «هدف كل 36 ثانية»، في مرماهم كنوع من الاحتجاج على تعرضهم لظلم تحكيمي في المباراة السابقة أدى إلى تعادلهم، مما أنهى آمالهم في الاحتفاظ باللقب الذي ذهب إلى أديما.

وكانت هناك عواقب على فريق ليميرن الذي تمّ ​​إيقاف مدربه لمدة 3 سنوات، وإيقاف بعض اللاعبين لمدة موسم تمّ تخفيفها بعد ذلك لأنّهم يمثلون منتخب مدغشقر.

أكبر نتيجة في تاريخ كرة القدم على مستوى المنتخبات

أما على المستوى المنتخبات فكان الانتصار الأكبر في تاريخ المباريات الدولية، فوز أستراليا على ساموا الأمريكية 31-صفر في تصفيات كأس العالم 2002.

ورغم تواضع منتخب ساموا فإنَّه كان سيهزم، لكنه لم يكن ليتلقى هذه الهزيمة الساحقة لولا عدم تمكن أغلبية لاعبيه من اللعب بسبب مشاكل في جوازات سفرهم، كما كان معظم لاعبيه الشباب يؤدون امتحانات نهاية العام الدراسي، وهو ما اضطر المدرب لإشراك 3 لاعبين عمرهم 15 عامًا، وكان متوسط ​​أعمار لاعبي الفريق 18 عامًا فقط، وهو ما أدى إلى انهيار الفريق بعد 10 دقائق من المباراة وتلقيه هذا العدد القياسي من الأهداف.

أكبر 5 انتصارات في تاريخ كرة القدم

وجاءت أكبر 5 انتصارات في تاريخ كرة القدم كالتالي:

1- سجل فريق أديما أكبر نتيجة في التاريخ، عقب فوزه على أولمبيك دو ليميرن بنتيجة 149/0 في مدغشقر، بالمباراة التي جمعتهما عام 2002.

2- حقق فريق بارنسلي الإنجليزي، فوزًا عريضًا على شيفيلد وينزداى بنتيجة 79/0 عام 1979.

3- أمطر فريق بلاتو يونايتد فيدرز النيجيري شباك منافسه أكوربا بنتيجة 79/0، ضمن منافسات دورة الترقي.

4- تمكّن فريق بوليس ماشين النيجيري من الفوز على فريق بابايارو بنتيجة 67/0، في مباراة حاسمة للتأهل لدوري الدرجة الثالثة.

5- سحق منتخب ساموا الأمريكية أمام نظيره الأسترالي بنتيجة 31/0 عام 2001، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.