اليوم الخميس 2024/6/20 - صباحاً

كورة لايف | بعد تعيينه مدربًا للفريق.. 5 عقبات تواجه فليك مع برشلونة





01:03 م | الخميس 30 مايو 2024

بعد تعيينه مدربًا للفريق.. 5 عقبات تواجه فليك مع برشلونة

فليك _ أرشيفية

استقر نادي برشلونة، أخيرًا على تعيين الألماني هانز فليك، مديرًا فنيًا للفريق، لمدة موسمين، بدايةً من الموسم المقبل، خلفًا للإسباني تشافي هيرنانديز، الذي رحل جراء «سوء النتائج».

 

وفي هذا التقرير يرصد «كورة لايف» 5 عقبات قد تواجه فليك في تدريب البلوجرانا بداية من الموسم المقبل.

1- وضع برشلونة الاقتصادي

يمر برشلونة بمرحلة اقتصادية هي الأسوأ على الإطلاق، فلم ينفق النادي الكتالوني الكثير من الأموال على صفقات جديدة.

وحاليا برشلونة لم ينفق محليا مثل ريال مدريد، ولا يستطيع الفريق الكتالوني منافسة الأندية الأوروبية، وكان النادي قريبا من إعلان إفلاسه، لولا الرفعات الاقتصادية التي فعلها جوان لابورتا، بعد أن تخطت ديون النادي المليار يورو.

2- التخبط الإداري

حدثت العديد من المشاكل الداخلية بين تشافي ولابورتا بسبب التصريحات الأخيرة للمدرب الإسباني، الذي وضح فيها صعوبة منافسة النادي الكتالوني لريال مدريد.

وبعدها قرر لابورتا رحيل تشافي عن تدريب الفريق، رغم إعلان المدرب الإسباني الشهر الماضي استمراره، وهو ما يظهر مدى حالة التخبط الإداري داخل النادي الكتالوني.

3- قائمة برشلونة الضعيفة

بسبب المشاكل الاقتصادية، يعاني النادي الكتالوني من نقص شديد على مستوى المراكز، فالفريق بحاجة لانتداب صفقات كبرى لمواكبة الأندية الأخرى، والعودة من جديد إلى منصات التتويج.

وخلال السنوات القليلة الماضية كان الفريق يملك أسماء كبرى أبرزهم ليونيل ميسي وسواريز وجيرارد بيكيه، ولكن بعد رحيل هؤلاء وغيرهم، لم يعوض برشلونة ذلك النقص الذي ضرب صفوف الفريق.

4- ضغط جماهير برشلونة

رغم الأزمات المالية لدى برشلونة، وتغيير المدرب، ودخول مرحلة جديدة، إلا أن جماهير النادي الكتالوني لن تصبر كثيرا على فليك، ومن ثمّ على المدرب الألماني إيجاد حلول للنهوض بالفريق مرة أخرى سريعًا.

5- قوة منافسي برشلونة

من أكبر العقبات التي تواجه برشلونة في الموسم المقبل هي قوة منافسيه، فعلى المستوى المحلي يضم منافسه اللدود ريال مدريد الكثير من الصفقات المميزة، فضلا عن اقتراب التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، وعلى المستوى الأوروبي تنفق الأندية المشاركة في البطولات الكبرى الكثير لضم صفقات كبرى.