اليوم الخميس 2024/5/30 - صباحاً

كورة لايف | بعد اكتمال عقد المتأهلين.. تعرف على مجموعات كوبا أمريكا 2024





03:02 م | الأحد 24 مارس 2024

بعد اكتمال عقد المتأهلين.. تعرف على مجموعات كوبا أمريكا 2024

كوبا أمريكا

اكتمل عقد المتأهلين لبطولة كوبا أمريكا 2024، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكة في الفترة من 20 يونيو حتى 14 يوليو المقبلين، بعد أن حجز منتخبا كندا وكوستاريكا آخر مقعدين عن ملحق قارة أمريكا الشمالية.

كندا تتأهل لكوبا أمريكا لأول مرة في تاريخها

وتستضيف الولايات المتحدة الأمريكية بطولة كوبا أمريكا 2024، بمشاركة 16 منتخبًا، بواقع 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية، و6 من أمريكا الشمالية، في البروفة الأخيرة قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2026، على الأراضي الأمريكية.

وتعد المرة الأولى في تاريخ المنتخب الكندي التي يشارك فيها بكوبا أمريكا، والسادسة في تاريخ كوستاريكا.

مجموعات كوبا أمريكا 2024

المجموعة الأولى: الأرجنتين – بيرو – تشيلي – كندا.

المجموعة الثانية: المكسيك – الإكوادور – فنزويلا – جامايكا.

المجموعة الثالثة: الولايات المتحدة الأمريكية – أوروجواي – بنما – بوليفيا.

المجموعة الرابعة: البرازيل – كولومبيا – باراجواي – كوستاريكا.

مشوار بطولة كوبا أمريكا 2024

وتنطلق البطولة، بمواجهة منتخب الأرجنتين «حامل اللقب» مع منتخب كندا، يوم 20 يوليو على ملعب «مرسيدس بنر أرينا»، وينتهي دور المجموعات في 2 يوليو، على أن يُلعب دور الثمانية بين 4 و6 يوليو المقبلين.

وسيلعب متصدر المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، ومتصدر الثانية سيواجه وصيف الأولى، ليلتقي الفائزان في نصف النهائي، ونفس الحال بالنسبة للمجموعتين الثالثة والرابعة، إذ سيلعب متصدر الثالثة مع وصيف الرابعة، ثم يلاقي وصيف الثالثة متصدر الرابعة.

ما يعني أن البرازيل لن تلتقي الأرجنتين إلا في المباراة النهائية، أو في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، إذا خسر كلاهما نصف النهائي.

يقام نصف النهائي يومي 9 و10 يوليو أيضا، ثم تُلعب مباراة الثالث والرابع يوم 13 من الشهر نفسه، ويُقام النهائي يوم 14 يوليو.