اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | بدأها بهدف في الزمالك.. قطار عبد الله السعيد لخطف المركز الثالث لهدافي الدوري عبر التاريخ





10:00 م | الأحد 07 يوليو 2024

بدأها بهدف في الزمالك.. قطار عبد الله السعيد لخطف المركز الثالث لهدافي الدوري عبر التاريخ

عبد الله السعيد

خطف عبد الله السعيد، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، المركز الثالث في قائمة الهدافين التاريخيين بالدوري المصري، بعد تسجيله هدفين لصالح فريقه، في المباراة التي جمعته مع الإسماعيلي، بالجولة 30 من مسابقة دوري NILE.

وسجل عبد الله السعيد هدفين في مباراة الزمالك والإسماعيلي، من ضربتي جزاء، ليصبح ثالث هدافي الدوري المصري عبر التاريخ، بعد رفع رصيده إلى 128 هدفا بالمسابقة.

وتخطى عبد الله السعيد، رقم سيد الطظوي، نجم الأهلي والمصري البورسعيدي السابق، الذي كان يحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري المصري، برصيد 127 هدفا.

أول أهداف عبد الله السعيد في الدوري

مسيرة طويلة قادها النجم الفريق الأبيض، حتى الوصول لحصد المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين للبطولة، بعد أن سجل أولى أهدافه في مشواره بالدوري المصري، في شباك الزمالك، وذلك بقميص النادي الإسماعيلي.

وكانت المباراة في الجولة 19 من مسابقة الدوري، موسم 2005-2006، بعدما أحرز هدف التقدم لفريقه، في المباراة التي عاد فيها الفريق الأبيض بهدفي عبد الحليم علي ومصطفى جعفر.

وانطلق قطار عبد الله السعيد السريع نحو صدارة الهدافين، وأصبح يحتل المركز الثالث، وهو اللاعب الوحيد ضمن القائمة الذي يلعب في خط الوسط، دون رأس حربة أو الجناحين، ويأتي خلف حسن الشاذلي، الهداف التاريخي برصيد 173 هدفا، ثم حسام حسن صاحب المركز الثاني بـ168 هدفا.

أرقام عبد الله السعيد في الدوري المصري

وسجل عبد الله السعيد عقب هدفه في مرمى الزمالك بقمصي الدراويش، 35 هدفا مع الإسماعيلي، و50 مع الأهلي، و38 رفقة بيراميدز، قبل أن يسجل 4 أهداف مع الفريق الأبيض.