اليوم الاحد 2024/7/21 - مساءً

كورة لايف | بالأسماء.. أبرز 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2024 وسط غياب مفاجئ لنجم ريال مدريد





01:46 م | الإثنين 13 مايو 2024

بالأسماء.. أبرز 5 مرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2024 وسط غياب مفاجئ لنجم ريال مدريد

الكرة الذهبية

كشفت تقارير صحفية، اليوم، عن أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024، لخلافة ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، المتوج بالجائزة عن الموسم الماضي، وسط غياب لافت للعديد من المواهب الكروية، على رأسهم فينيسيوس جونيور، جناح ريال مدريد الإسباني.

وستكون منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد الوصول إلى المباراة النهائية المرتقبة بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، إلى جانب كأس أمم أوروبا «اليورو» وكوبا أمريكا، عوامل حاسمة في تحديد اللاعب الفائز بالكرة الذهبية.

ويستعرض «كورة لايف» أبرز 5 مرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية:

5- النرويجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي

نافس هالاند بشكل كبير، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي توج بالجائزة العام الماضي، بأهدافه الـ52 في أول موسم له، بالإضافة إلى تحقيق الثلاثية مع مانشستر سيتي «لقب الدوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا»، لكن هذا العام، لا تسير الأمور في صالح «النرويجي» بعد خروج فريقه من «الشامبيونزليج»، وعدم تأهل النرويج لأمم أوروبا.

ورغم تصدره قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 25 هدفا، فإن تراجع مستوى هالاند وعدم ظهوره في المباريات الكبيرة، وضعه بالمركز الخامس ضمن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية.

4- الإنجليزي فيل فودين لاعب مانشستر سيتي

بتسجيله 14 هدفا وصناعة 7 أهداف، ساهم الدولي الإنجليزي، صاحب الـ23 عاما، في الصعود بفريقه إلى قمة الجدول، ويسعى برفقته للاحتفاظ باللقب.

ورغم خروج فريقه من مسابقة دوري أبطال أوروبا، يسعى فودين للحصول على الثنائية والتألق مع منتخب إنجلترا في أمم أوروبا، وربما سيمنحه ذلك فرصة أكبر للتتويج بالجائزة.

3- كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان

لعب الفرنسي كيليان مبابي دورا حاسما في تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدفين في شباك برشلونة، خلال مواجهة إياب ربع النهائي التي انتهت لصالح الباريسيين 6 – 4، في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، بالإضافة إلى التتويج بلقب الدوري الفرنسي.

وسيكون مبابي المرشح الثالث للكرة الذهبية وليس الأول، إلا في حال تمكنه من قيادة منتخب فرنسا نحو المجد في اليورو المنتظر.

2- هاري كين مهاجم بايرن ميونخ

يقدم هاري كين مستويات فردية مذهلة مع بايرن ميونخ؛ إذ أحرز 40 هدفا، وقدم 13 تمريرة حاسمة، خلال خوضه 41 مباراة في مختلف المسابقات.

ويعد اللاعب البالغ من العمر 30 عاما، هداف الدوريات الأوروبية الكبرى، وإذا تمكن من الحفاظ على المسار نفسه وقاد إنجلترا إلى المجد الأوروبي، فقد يضع يده على أكبر جائزة فردية على الإطلاق.

1-الإنجليزي جود بيلينجهام لاعب خط وسط ريال مدريد

تصدر الإنجليزي جود بيلينجهام، قائمة المرشحين للفوز بالجائزة هذا الموسم، بفعل أدائه المذهل مع ريال مدريد؛ إذ خاض 35 مواجهة بمختلف المسابقات، وأحرز 20 هدفا، وصنع 12.

وستكون الكرة الذهبية من نصيب بيلينجهام، حال تمكنه من قيادة ريال مدريد نحو لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والـ15 في تاريخ النادي الملكي، وستتعزز حظوظه في ظل تصدر إنجلترا قائمة المرشحين للفوز باليورو.