اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | المكسيك تهزم بنما بثلاثية..وتضرب موعدا مع أمريكا بنهائي أمم الكونكاكاف





06:28 ص | الجمعة 22 مارس 2024

المكسيك تهزم بنما بثلاثية..وتضرب موعدا مع أمريكا بنهائي أمم الكونكاكاف

منتخب المكسيك لكرة القدم

حجز منتخب المكسيك، صباح اليوم، بطاقة التأهل لنهائي دوري أمم الكونكاكاف، بتغلبه على بنما بثلاثية نظيفة على ملعب «أيه تي أند تي» في أرلينجتون، بولاية تكساس الأمريكية، في مباراة الدور نصف النهائي من المسابقة، ليضرب موعدا مع أمريكا في ختام البطولة يوم الاثنين المقبل.

وشهدت الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول، إجراء منتخب بنما، تبديل اضطراري بنزول إريك ديفيس مكان يويل بارسيناس بسبب إصابة اللاعب الأخير.

وافتتح إديسون ألفاريز، لاعب منتخب المكسيك، التسجيل لبلاده في الدقيقة 40 من عمر الشوط الأول من رأسية من الجانب الأيمن لمنطقة الستة ياردات، على إثر تمريرة عرضية من لويس شافيز، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لحارس مرمى بنما.

 كوينونيس يحرز الهدف الثاني لمنتخب المكسيك

وفي الدقيقة 45، سجل جوليان كوينونيس لاعب منتخب المكسيك، هدف بلاده الثاني من تسديدة من منتصف منطقة الجزاء بقدمه اليمنى، لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لمرمى بنما على إثر أسيست من هنري مارتن، واحتسب حكم اللقاء، الهدف بعد التشاور مع حكام تقنية “الفار”.

 وفي الدقيقة 67 من عمر الشوط الثاني، استغل أوربيلين بينيدا لاعب منتخب المكسيك البديل، خروج أورلاندو موسكيرا، حارس مرمى بنما من مرماه، وسدد بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء كرة من فوق الحارس، لتسكن منتصف المرمى الخالي على إثر  أسيست من سيزار مونتيس، محرزا الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

وشهدت الدقيقة 90 من عمر الشوط الثاني، إلغاء حكم اللقاء، هدفا أحرزه سيسيليو ووترمان، لاعب منتخب بنما، بداعي التسلل بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد”الفار”.

وتنطلق المباراة النهائية لبطولة دوري أمم الكونكاكاف، بين منتخبي أمريكا والمكسيك، في تمام الساعة الثالثة والربع فجر يوم الاثنين المقبل بتوقيت القاهرة على ملعب «أيه تي أند تي» في أرلينجتون بتكساس الأمريكية.

وكان المنتخب الأمريكي لكرة القدم، حجز بطاقة التأهل لنهائي دوري أمم الكونكاكاف، بتغلبه على نظيره الجامايكي على ملعب «أيه تي أند تي» في أرلينجتون، بولاية تكساس، بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت لجوء المنتخبين للأشواط الإضافية.