اليوم السبت 2024/5/18 - مساءً

كورة لايف | اللقب الثالث.. أمريكا تفوز بدوري أمم الكونكاكاف على حساب المكسيك





05:46 ص | الإثنين 25 مارس 2024

اللقب الثالث.. أمريكا تفوز بدوري أمم الكونكاكاف على حساب المكسيك

مباراة أمريكا والمكسيك

فاز منتخب أمريكا، على المكسيك، بنتيجة 2-0 في نهائي بطولة دوري أمم الكونكاكاف، على ملعب «أيه تي أند تي» في أرلينجتون بتكساس، ليحصد اللقب الثالث على التوالي للمسابقة.

وكان منتخب أمريكا لكرة القدم، حصد لقب بطولة دوري أمم الكونكاكاف في موسمي “2019- 2020″ و2022-2023”.

وجاءت أخطر فرصة ل منتخب أمريكا، بعد مرور 5 دقائق من انطلاق صافرة الشوط الأول عن طريق اللاعب كريستيان بوليسيتش، من تسديدة بقدمه اليمنى من الجانب الأيسر من منطقة الست ياردات، على إثر تمريرة رأسية حاسمة من جيوفاني رينا، واستطاع فرانشيسكو أوتشوا، حارس منتخب المكسيك التصدي لها ببراعة.

 

 

 

تايلر آدامز لاعب أمريكا يفتتح التسجيل

وعمت الأفراح في مدرجات ملعب «أيه تي أند تي»، في الدقيقة 45 من أحداث الشوط الأول، عقب تسجيل تايلر آدامز، لاعب منتخب أمريكا، الهدف الأول لبلاده من تسديدة بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء على إثر أسيست من ويستون ماكيني، لتسكن الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس فرانشيسكو أوتشوا.

 

 

وشهدت الدقيقة 50 من عمر الشوط الثاني، تسديدة تيموثي ويا، لاعب منتخب أمريكا بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن من منطقة الجزاء من أسيست من زميله ويستون ماكيني، باتجاه الزاوية اليسرى السفلية لمرمى المكسيك، استطاع أوتشوا التصدي لها بنجاح.

 

وفي الدقيقة 63 من عمر الشوط الثاني، عزز جيوفاني رينا، الهدف الثاني من تسديدة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء. لتسكن الزاوية اليمنى السفلية لمرمى المكسيك.

 

وفي الدقيقة 73 من عمر الشوط الثاني، ألغى حكم اللقاء، ضربة جزاء لصالح المكسيك بعد لجوءه لتقنية الفار، لتمثيل سنتياجو خيمينيز لاعب المكسيك، سقوطه داخل منطقة الجزاء.

إيقاف المباراة مرتين بسبب الهتافات العنصرية

وفي الدقيقة 89 من عمر الشوط الثاني، أوقف حكم اللقاء المباراة لإخراج بعض جماهير المكسيك من المدرجات بسبب الهتافات العنصرية من المشجعين المكسيكيين.

 

وفي الدقيقة 93 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، استأنف حكم اللقاء، المباراة، فيما أوقف حكم اللقاء من جديد، النباراة بسبب الهتافات العنصرية مز الجماهير في الدقيقة 6 من الوقت المحتسب بدلا مز الضائع.

وفي الدقيقة 8 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، استأنفت المباراة، فيما أطلق حكم اللقاء، نهاية أحداث اللقاء في الدقيقة 9 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.