اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | الفوز الـ12 على التوالي.. الأهلي يعبر طلائع الجيش بثنائية ويطارد بيراميدز





09:02 م | الإثنين 08 يوليو 2024

الفوز الـ12 على التوالي.. الأهلي يعبر طلائع الجيش بثنائية ويطارد بيراميدز

الأهلي

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي انتصاراته في مسابقة دوري Nile بتحقيق الفوز الثاني عشر على التوالي، وذلك بتخطي عقبة طلائع الجيش بهدفين دون رد، في لقاء الفريقين ضمن الجولة 30 من عمر المسابقة والذي أقيم على استاد القاهرة الدولي.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز رقم 12 على التوالي، وذلك منذ الخسارة أمام الزمالك في لقاء القمة بالدور الأول.

أحداث مباراة الأهلي وطلائع الجيش

بدأت المباراة بسيطرة من جانب الأهلي والتحكم في مجريات اللعب إلا أن هجمات الفريق لم تشكل خطورة على مرمى الفريق المنافس خلال المباراة.

تألق مصطفى شوبير

شهدت الدقيقة 12، أولى ملامح الخطورة، وذلك بعد مرور محمد هاني لاعب طلائع الجيش، من الجبهة اليمنى للأهلي، بعد تلقيه كرة بينية، ويتجاوز محمد عبد المنعم، وصوب الكرة وسط تصدي من مصطفى شوبير، ليستمر التعادل السلبي بدون أهداف.

انحصر اللعب في وسط الملعب قليلًا وسط محاولات من جانب الأهلي لاختراق حصون نادي طلائع الجيش الذي اعتمد على الهجمات المرتدة مرة آخرى.

تألق شوبير من جديد

وتألق مصطفى شوبير من جديد في الدقيقة 24 بعد التصدي لتصويبة من محمد هاني، لتعود للاعب الطلائع الذي صوّب الكرة وسط تصدي حارس الأهلي.

واصل لاعبو الأهلي الضغط إلا أن المحاولات لم تكن ذات خطورة وسط وجود تصويبات من مروان عطية وأكثر من كرة من أحمد عبد القادر إلا أنها جاءت بعيدة عن المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني بدأ الأهلي ضغطه من أجل تسجيل هدف أول وتحقيق الانتصار في اللقاء، والذي نجح في تحقيق ما أراد بتسجيل هدفين في أقل من 5 دقائق.

هدف أول لصالح الأهلي

سجل عمرو السولية الهدف الأول في الدقيقة 50، بعدما استغل ارتداد الكرة من دفاع الطلائع بعد تسديدة إمام عاشور.

هدف ثاني لصالح الأهلي

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 55 عبر الفلسطيني وسام أبو علي الذي استقبل بينية مميزة من عمر كمال عبد الواحد، وسط تصويبة من لاعب منتخب الفدائي بتسجيل الهدف الثاني.

سيطرة كاملة من جانب الأهلي خلال الفترة الحالية وسط تألق من لاعبي وسط الأهلي

هدف ملغِ لصالح الأهلي

وتدخلت تقنية الفيديو من أجل إلغاء هدفًا سجله وسام أبو علي بسبب لمس اللاعب الكرة بيده قبل تسجيل الهدف في الدقيقة 74.

وسدد طاهر محمد طاهر كرة قوية في الدقيقة 83 من عمر اللقاء وتصدى لها حارس الطلائع.

وأطلق محمد مجدي أفشة تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، وتصدى لها عمر رضوان حارس المرمى.

ترتيب الدوري المصري

رفع الأهلي رصيده للنقطة 57 في وصافة الدوري المصري خلف بيراميدز المتصدر بفارق 11 نقطة ولكن الأهلي لعب 4 مباريات أقل بينما توقف رصيد طلائع الجيش عند 35 نقطة في المكرز الحادي عشر.