اليوم الجمعة 2024/6/14 - صباحاً

كورة لايف | الشاذلي: فخور بنتائج مصر في بطولة العالم للسباحة.. ونشيد بوزير الرياضة





03:32 م | الثلاثاء 27 يونيو 2023

الشاذلي: فخور بنتائج مصر في بطولة العالم للسباحة.. ونشيد بوزير الرياضة

سامح الشاذلي، رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ

أعرب سامح الشاذلي، رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ، عن سعادته وفخره بالنتائج المشرفة لمنتخب مصر، في بطولة العالم للناشئين للسباحة بالزعانف، مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يعكس العمل الجاد والتحضير الجيد الذي أداه الجهاز الفني للفريق مع اللاعبين، بالإضافة لإقامة الاتحاد لمعسكرات متعددة مفتوحة، ثم معسكر مغلق منذ يوم 20 مايو الماضي.

«الشاذلي» يتحدث عن إنجاز مصر في بطولة السباحة

كما أشاد «الشاذلي» بدعم الدولة المصرية اللا محدود من قبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وحرصه على متابعته سير العمل والتجهيزات الإدارية والفنية لمنتخب مصر، قبل بداية بطولة العالم، وتوجيهاته بتسهيل العقبات كافة، التي قد تواجهنا لإنجاح البطولة وتنظيمها بشكل يليق بمكانة مصر.

 

وحول بطولة «الماسترز»، قال رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ: «المنافسة الرياضية لا تعرف العمر، وأن الفئات العمرية الكبيرة يمكنها المشاركة بنجاح في المنافسات الرياضية والبطولات العالمية»، مشيراً إلى أن 145 سباحا مصريا شاركوا في بطولة العالم للسباحة بالزعانف للأساتذة، تتراوح أعمارهم من 30 حتى 84 سنة، معظمهم رياضيين قدامي.

الشاذلي: بطولة العالم للسباحة فرصة لجميع الرياضيين القدامى

وأكد سامح الشاذلي أن بطولة العالم للسباحة بالزعانف للأساتذة، تعد فرصة لجميع الرياضيين القدامى للعودة للحياة الرياضية والتنافس بشغف وحماس، فهم يحاولون العودة للحياة الرياضية مرة أخرى بممارسة رياضتهم المفضلة، كاشفًا عن مشاركة المهندس أحمد حمادة، رئيس نادي سبورتنج السابق، في منافسات البطولة وعمره أكثر من 80 عاما .

وأشار إلى أن الفئات العمرية الكبيرة تجد نفسها من خلال مشاركتها في المنافسات الرياضية، والبطولات العالمية.

وحقق منتخب مصر 14 ميدالية متنوعة، بواقع 4 ذهبيات، و4 فضيات، و6 برونزيات، خلال منافسات النسخة الـ18 ببطولة العالم للناشئين للسباحة بالزعانف، التي استضافتها مصر على حمام السباحة الأولمبي باستاد القاهرة الدولي، خلال الفترة من 19 إلى 24 يونيو الجاري.