اليوم الاحد 2024/6/16 - صباحاً

كورة لايف | الحسين عموتة مدربا لمنتخب الأردن رسميا





11:54 م | الإثنين 26 يونيو 2023

الحسين عموتة مدربا لمنتخب الأردن رسميا

الحسين عموتة

أعلنت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المدرب المغربي حسين عموتة، في منصب المدير الفني لمنتخب الأردن الأول لكرة القدم؛ لقيادة كتيبة النشامي في نهائيات بطولة كأس آسيا 2024 المقبلة، بالإضافة لتصفيات كأس العالم 2026.

الحسين عموتة خلفا لعدنان حمد في تدريب منتخب الأردن.. وتقديمه الشهر المقبل

وأعلن الاتحاد الأردني في بيان عبر موقعه الرسمي، تولي الحسين عموتة منصب المدير الفني خلفًا للمدرب السابق العراقي عدنان حمد، مشيرًا إلى أن عقد الأخير انتهى، موجهًا الشكر له ولجهازه الفني المعاون.

وقال الاتحاد الأردني في بيانه الرسمي: «وينتظر أن يقدم الاتحاد المدرب الجديد للنشامي خلال الشهر المقبل، مع الإعلان عن الطاقم الفني والإداري والطبي المعاون وفقا لتوصية عموتة».

مسيرة الحسين عموتة التدريبية 

وكان عموتة يتمتع بمسيرة مميزة كمدرب، إذ قاد فريق الوداد المغربي لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا، كما توج بلقب كأس الكونفدرالية مع فريق الفتح الرباطي، بالإضافة لعدة بطولات محلية مع أندية الوداد والجيش الملكي والسد القطري.

يذكر أن عموتة يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات اللافتة، وأبرزها لقب دوري أبطال إفريقيا مع نادي الوداد، وكأس الاتحاد الإفريقي مع الفتح الرباطي، والعديد من الألقاب المحلية مع السد القطري.

ونجح عموتة في قيادة منتخب المغرب للمحليين، إلى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا، واحتلال وصافة بطولة كأس العرب.