اليوم الاحد 2024/5/26 - صباحاً

كورة لايف | الأهلي في ورطة قبل مباراة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا





08:23 ص | الخميس 14 مارس 2024

الأهلي في ورطة قبل مباراة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا

النادي الأهلي

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن الأهلي مطالب بالحذر جيدًا من موقعة سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن مواجهتي الفريقين سابقا في الدوري الإفريقي كانت صعبة، وصعد الأحمر بأهداف اعتبارية بعد التعادل 2-2 ذهابا في تنزانيا، والتعادل 1-1 في القاهرة.

الحذر من سيمبا التنزاني

وقال «شبانة» في تصريحات تليفزيونية: «أحذر الأهلي ومدربه مارسيل كولر، بأن فريق سيمبا التنزاني لن يكون خصمًا سهلًا، مع تراجع أداء ومستوى اللاعبين والأداء بشكل عام في مواجهتي الزمالك بنهائي كأس مصر، ثم مواجهة البنك الأهلي».

وأضاف: «الأهلي سوف يستعيد 10 لاعبين من منتخب مصر قبل 3 أيام من لقاء سيمبا التنزاني، وسوف يعمل كولر مع مجموعة أخرى من اللاعبين خلال فترة التوقف الدولي».

وأكمل: «هوجو بروس المدير الفني لجنوب إفريقيا قرر إغلاق ملف بيرسي تاو سريعًا وأعلن أنه وراء عدم استدعائه، رغم أن اللاعب هو من طلب عدم التواجد في المعسكر، بروس أنهى الموضوع سريعا وبذكاء».

وأردف: «اتحاد الكرة يحاول وضع حسام حسن بأنه يمسك العصا، وهناك أزمة مع النادي الأهلي في ظل وجود مباراة مع سيمبا التنزاني يوم 29 مارس الجاري، بعد إعلان الاتحاد إقامة دورة دولية ودية، ولا أحد يعرف أي عن التفاصيل الخاصة بتنظيم البطولة الودية في مصر، وكعادة اتحاد الكرة لا يوفر المعلومة، ويسمح دائما بالاجتهاد».

واستطرد: «الأهلي لديه مباراة في تنزانيا يوم 29 مارس، وبالتالي سيطالب النادي الأحمر بلاعبيه الدوليين يوم 25 وفقًا للائحة اتحاد الكرة، ولذلك يجب تعديل المواعيد وأن تكون آخر مباراة يوم 25 مارس من أجل لاعبي الأهلي».

اتصالات الأهلي باتحاد الكرة

وأوضح: «الأهلي تواصل مع اتحاد الكرة ومع جمال علام رئيس الجبلاية عقب نقل البطولة الودية بمصر، وهو كرئيس للاتحاد لا يستطيع حل الأزمات مطلقًا، وفوجئ مسئولو القلعة الحمراء بإعلان مواعيد البطولة الودية والتي قد تؤثر على استعدادات الفريق الأحمر لمواجهة سيمبا التنزاني، ويجب عدم المزايدة على الأندية خصوصا الأهلي الذي لعب مونديال الأندية قبل ذلك بدون لاعبيه الدوليين».

وأتم: «هل سوف تسير الأمور بأن يلعب حسام حسن المباراة الأول بالفريق كاملًا، وفي المباراة الثانية يترك لاعبي الأهلي ينضموا لفريقهم من أجل خوض مواجهة سيمبا التنزاني، وكعادة مسؤولي الكرة المصرية يتركون الأزمة حتى تتفجر».