اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | الأرجنتين تتأهل لنصف نهائي«كوبا أمريكا» بضربات الترجيح أمام الإكوادور





06:12 ص | الجمعة 05 يوليو 2024

الأرجنتين تتأهل لنصف نهائي«كوبا أمريكا» بضربات الترجيح أمام الإكوادور

مباراة الأرجنتين والإكوادور بربع نهائي كوبا أمريكا

حجز منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، بفوزه على الإكوادور بضربات الترجيح 3-1 بعد التعادل الإيجابي بنتيحة 1-1، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب «إن آر جي» بدور الثمانية للمسابقة القارية الأقدم للمنتخبات الوطنية.

وتقدم منتخب الأرجنتين، في الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول عن طريق اللاعب ليساندرو مارتينيز، برأسية من داخل منطقة الجزاء، أثر تنفيذ ليونيل ميسي، ركنية من يمين ملعب المباراة، ليحولها ألكسيس ماك أليستر، برأسه إلى ليساندرو مارتينيز، الذي حولها بدوره برأسية لتسكن شباك حارس مرمى الإكوادور.

وفي الدقيقة 55، من عمر الشوط الثاني، سدد لاوتارو مارتينيز، لاعب منتخب الأرجنتين بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء من أسيست من زميله إيميليانو مارتينيز، مرت بجوار القائم الأيمن لحارس مرمى الإكوادور.

فالنسيا يهدر ضربة جزاء لصالح الإكوادور

وشهدت الدقيقة 60 من عمر الشوط الثاني، إحتساب حكم اللقاء، ضربة جزاء لصالح منتخب الإكوادور، على إثر لمس رودريجو دي بول لاعب الأرجنتين، الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، سددها إينر فالنسيا، بقدمه اليمنى لترتطم بالقائم  الأيمن لحارس مرمى الأرجنتين، مهدرا فرصة التعادل في الدقيقة 62.

تسديدة ميسي

وفي الدقيقة 67، سدد ميسي، بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء، من أسيست من زميله رودريجو دي بول، تصدى لها حارس مرمى الإكوادور ببراعة.

ومرت تسديدة ليساندرو مارتينيز، لاعب منتخب الأرجنتين، بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء مرت على يسار مرمى حارس الإكوادور في 72.

وشهدت الدقيقة 78، نزول نيكولاس أوتاميندي، لاعب منتخب الأرجنتين بديلا عن إنزو فرنانديز.

هدف التعادل القاتل لصالح الإكوادور

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، المقدر ب5 دقائق، سجل كيفن رودريجيز، لاعب منتخب الإكوادور، برأسية من منتصف منطقة الجزاء من تمريرة عرضية من جون ييبواه، لتسكن الكرة الزاوية اليمنى السفلية لمرمى الأرجنتين.

وشهدت الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، رأسية من جانب جوردي كايسيدو، لاعب منتخب الإكوادور، من تمريرة عرضية من آلان مايند، مرت على يسار مرمى الأرجنتين، لخارج الملعب، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي ، ويلجأ المنتخبان لضربات الترجيح.

وأهدر ميسي، أولى ركلات الأرجنتين، وسدد بقدمه اليسرى، لترتطم بالعارضة العليا لمرمى الإكوادور، فيما تصدى حارس الأرجنتين لركلتى أنخيل مينا وآلان مايند، لاعبي الإكوادور.

وسجل لمنتخب الأرجنتين، كل من جوليان ألفاريز، الكسيس ماك أليستر، وجونزالو مونتيل، وأونامندي، فيما سجل للإكوادور كل من جون يبواه، وجوردي كايسيدو