اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | الأرجنتين تبحث عن الانتصار 25 في تاريخ المواجهات مع الإكوادور





02:55 ص | الجمعة 05 يوليو 2024

الأرجنتين تبحث عن الانتصار 25 في تاريخ المواجهات مع الإكوادور

مباراة سابقة لمنتخب الأرجنتين بكوبا أمريكا..أرشيفية

يبحث منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، عن تحقيق الانتصار الـ25، في تاريخ المواجهات مع نظيره الإكوادوري، عندما يلتقي المنتخبان على ملعب «إن آر جي» بهيوستن، في المباراة الافتتاحية للدور ربع النهائي لبطولة «كوبا أمريكا»، التي تستضيفها الولايات المتحدة.

وقبل لقاء ربع نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، خاض «لا ألبسيليستي»، 40 مباراة ضد نظيره «لا تري»، بكافة البطولات، حقق منها 24 فوزا، وتعادل في 11 لقاءً، فيما لقى 5 هزائم، وأحرز لاعبو منتخب الأرجنتين، 98 هدفا، ومنيت شباكه بـ 35 هدفا.

وفي تاريخ مواجهات المنتخبان ببطولة «كوبا أمريكا»  تقابلا في 16 مباراة، إذ حقق «لا ألبسيليستي»  11 فوزا، وتعادل في 5 لقاءات فقط.

صعود الأرجنتين لملاقاة الإكوادور

وحجز منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، بطاقة التأهل لربع نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، الأقدم للمنتخبات الوطنية، لمواجهة الإكوادور باحتلاله المركز الأول بالمجموعة الأولى بدور المجموعات بـ9، من تحقيق الفوز على كل من كندا وتشيلي وبيرو، وأحرز لاعبو «لا ألبسيليستي»، 5 أهداف دون أن تستقبل شباكه أي أهداف

وعلى الجانب الآخر، صعد منتخب الإكوادور الأول لكرة القدم، للدور ربع النهائي لبطولة «كوبا أمريكا»، باحتلاله وصافة المجموعة الثانية بـ 4 نقاط خلف فنزويلا المتصدر بـ9 نقاط، وفاز«لا تري»، في مباراة وحيدة أمام جامايكا وخسر أمام فنزويلا وتعادل سلبيا مع المكسيك، وأحرز لاعبوه، 4 أهداف، فيما منيت شباكه بـ3 أهداف.