اليوم الثلاثاء 2024/6/25 - مساءً

كورة لايف | ابن نجريج ومهاجم هداف.. محمد صلاح وعلي ياسر ثنائي «الأمل» في الزمالك





02:37 ص | الثلاثاء 27 يونيو 2023

ابن نجريج ومهاجم هداف.. محمد صلاح وعلي ياسر ثنائي «الأمل» في الزمالك

علي ياسر مهاجم الزمالك الصاعد

ضم المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، الثنائي محمد صلاح زكي وعلي ياسر، مهاجما فريق الأمل بالقلعة البيضاء، لقائمة الفريق الأول لكرة القدم لمواجهة غزل المحلة، المقرر إقامتها مساء الثلاثاء بالدوري المصري الممتاز، وذلك لتدعيم خط الهجوم الذي يتواجد فيه سيف الجزيري، في ظل غياب الثنائي سامسون أكينولا وناصر منسي.

ويستعرض موقع كورة لايف، أبرز المعلومات عن الثنائي علي ياسر ومحمد صلاح زكي، أحدث الوجوه الشابة المنضمة لقائمة نادي الزمالك، في التقرير التالي:

«هالاند» في الزمالك.. هداف فريق 2003 يكسب ثقة أوسوريو

ولد علي ياسر في 25 مايو عام 2003، إذ يبلغ من العمر 20 عامًا، وهو من مواليد محافظة المنصورة، وانضم لصفوف الفريق الأبيض عام 2018، حيث تم اختياره من خلال أحمد عبد الرؤوف وعصام عبده، ويلعب في مركز المهاجم الصريح.

تم تصعيده للفريق الأول لفترة قصيرة مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون خلال منافسات بطولة كأس الرابطة، وعاد للتواجد مع القلعة البيضاء في فترة فيريرا، حيث انضم لقائمة مباراة إيسترن كومباني بختام الدوري المصري الممتاز بالموسم الماضي.

أطلق عليه مدربيه في القطاع وزملائه اسم «هالاند»، إذ شبهوه بنجم مانشستر سيتي بسبب كثرة أهدافه مع الفريق الأبيض، وقدراته العالية على إنهاء الفرص أمام المرمى.

سجل 10 أهداف مع فريق 2003 بنادي الزمالك، وهو هداف الفريق، ويتميز بضربات الرأس والتسديد من خارج منطقة الجزاء، وكان قريبًا من الانتقال لصفوف السكة الحديد بطلب من المدرب أمير عزمي مجاهد على سبيل الإعارة خلال شهر يناير الماضي، لكن لم يتوصل الفريق لاتفاق مع نادي الزمالك، ليفضل الفريق الأبيض الاحتفاظ بخدماته.

موهبة جديدة من أراضي نجريج.. محمد صلاح زكي جوكر الهجوم ومستقبل الزمالك

– ولد محمد صلاح زكي في 20 أغسطس 2003، في قرية نجريج بمحافظة الغربية، مسقط رأس النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

انضم لصفوف الزمالك عن طريق الاختبارات في عام 2018، وتم تصعيده للفريق الأول في الموسم الماضي مع المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، وتوج بلقب دوري الجمهورية مع فريق 2003.

يلعب في مركزي المهاجم والجناح أيضًا، وحصل على فرصة أكبر للتواجد مع الفريق الأول منذ تولي المدرب خوان كارلوس أوسوريو مهمة تدريب القلعة البيضاء، وذلك بفضل تألقه مع فريق الأمل، ويمتد عقده مع نادي الزمالك حتى عام 2025.

أهداف علي ياسر ومحمد صلاح

تألق الثنائي علي ياسر ومحمد صلاح زكي مع فريق «الأمل» بالنادي، إذ سجل كل منهما هدفًا في الفوز أمام مركز شباب كفر الأمير ودياً بنتيجة 4-1، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وسجل علي ياسر رفقة الفريق الأول بنادي الزمالك في مباراة ودية أمام نادي المصري البورسعيدي، رغم خسارة الفريق الأبيض بنتيجة 2-1، لكن المهاجم الشاب وضع بصمته، كما فعل محمد صلاح زكي الذي أحرز هدف فريق الأمل الوحيد، في الخسارة أمام منتخب غانا الأولمبي وديًا ليكسب الثنائي ثقة أوسوريو، وينتظر كل منهما الفرصة في لقاء غزل المحلة، بعدما ضمهما لقائمة المباراة.