اليوم الاحد 2024/5/26 - مساءً

كورة لايف | أزمة بين ريال مدريد ومبابي بأولمبياد باريس.. وأرسنال يفاوض إبراهيم دياز





01:24 م | الخميس 14 مارس 2024

أزمة بين ريال مدريد ومبابي بأولمبياد باريس.. وأرسنال يفاوض إبراهيم دياز

مبابي لاعب منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان

أصبح الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، مهددا بعدم المشاركة مع منتخب فرنسا في أولمبياد باريس 2024 المحدد لها الصيف المقبل، بسبب رحيله المنتظر عن صفوف «حديقة الأمراء»، والانتقال إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ريال مدريد يهدد مشاركة مبابي في أولمبياد باريس

وكشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية في عددها الصادر اليوم الخميس، عن تضاؤل فرص مبابي، في تحقيق حلمه بالمشاركة في أولمبياد باريس المقبلة، بسبب أن موعد المنافسات محدد لها من 24 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين، تزامنا مع فترة إعداد الفريق الملكي للموسم الجديد.

وأوضحت: «الوضع كان سيختلف إذا جدد مبابي عقده مع باريس سان جيرمان، لأن إدارة النادي كانت مستعدة لفعل أي شيء من أجل مشاركة النجم الفرنسي في العرس الأولمبي، على نقيض ريال مدريد الذي سيدفع 120 مليون يورو لضم اللاعب، وبالتالي من المستبعد أن يفرط فيه لأي بطولة مهما كانت، خصوصًا أنه يسعى لضمه منذ العام 2017».

مبابي نجم باريس سان جيرمان

وأشارت الصحيفة إلى أن أولوية مبابي، هي المشاركة في يورو 2024 المقررة في يونيو المقبل، لافتة إلى أنه حال تأهل منتخب فرنسا للمباراة النهائية سيكون الفارق الزمني بين النهائي وانطلاق الأولمبياد أسبوعا فقط.

وشددت في ختام تقريرها على أن ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا لا يفضل أيضا مشاركة مبابي في اليورو والأولمبياد معًا. 

أرسنال يدرس ضم إبراهيم دياز في الصيف

في سياق آخر، يستهدف مسؤولو أرسنال الإنجليزي التعاقد مع المغربي إبراهيم دياز لاعب وسط ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إذ قالت صحيفة «ديلي ميل» إن إدارة أرسنال وضعت إبراهيم دياز نجم الريال، ضمن أهدافها، لدعم خط وسط المدفعجية بالموسم المقبل، ورصد الجانرز مبلغ 65 مليون يورو لحسم الصفقة.