اليوم الخميس 2024/7/25 - صباحاً

كورة لايف | أرقام الأرجنتين قبل موقعة كندا في نصف نهائي «كوبا أمريكا».. 6 أهداف





12:53 م | الإثنين 08 يوليو 2024

أرقام الأرجنتين قبل موقعة كندا في نصف نهائي «كوبا أمريكا».. 6 أهداف

تدريبات منتخب الأرجنتين استعدادا لمباراة كندا

يشهد ملعب «ماتلايف ستاديوم» بنيوجيرسي الأمريكية، فجر بعد غد الأربعاء، مباراة نصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، بين الأرجنتين وكندا، في اللقاء الثاني بينهما، بعد مباراة افتتاح البطولة القارية في 21 يونيو الماضي.

وفي افتتاح بطولة «كوبا أمريكا» في نسختها الـ48، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، فاز منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، على نظيره الكندي بنتيجة 2-0، في لقاء جمع بين المنتخبين على ملعب «مرسيدس بنز».

3 انتصارات لمنتخب الأرجنتين بدور المجموعات

وقبل موقعة «ماتلايف ستاديوم» في نصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، حقق منتخب الأرجنتين 3 انتصارات بالمجموعة الأولى؛ إذ فاز بالجولة الأولى على نظيره الكندي، بهدفين نظيفين، وفي الأخرى على حساب تشيلي بنتيجة 1-0، وفي الجولة الأخيرة على بيرو بهدفين دون رد.

5 أهداف في دور المجموعات

وأحرز لاعبو منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، 5 أهداف في دور المجموعات، دون أن تسكن شباكه أي أهداف.

وفي مباراة ربع نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، فاز «راقصي التانجو» على نظيره الإكوادوري، بضربات الترجيح، بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

إحصائيات الأرجنتين في نسخة 2021

وبالمقارنة مع نسخة عام 2021 لبطولة «كوبا أمريكا»، التي استضافتها البرازيل، سجل منتخب الأرجنتين 7 أهداف، واهتزت شباكه بهدفين فقط، من خوض 4 مباريات بالمجموعة الأولى، التي ضمت بجانبه كلا من: أوروجواي، وباراجواي، وتشيلي، وبوليفيا.

وحقق الأرجنتين الفوز في 3 مباريات، وتعادل خلال لقاء وحيد، وفي الأدوار الإقصائية، سجل 3 أهداف بمرمى الإكوادور في ربع نهائي نسخة 2021، وفي المربع الذهبي، حسمت ضربات الترجيح، مباراته مع كولومبيا بنتيجة 3-2، عقب التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي المباراة الختامية لبطولة «كوبا أمريكا» في عام 2021، أحرز منتخب الأرجنتين هدفا وحيدا، بأقدام دي ماريا، في مرمى البرازيل، على ملعب «ماراكانا».