اليوم الاربعاء 2024/7/24 - صباحاً

كورة لايف | أرقام أوروجواي قبل نصف نهائي «كوبا أمريكا».. أقوى هجوم بالمجموعات





02:25 م | الإثنين 08 يوليو 2024

أرقام أوروجواي قبل نصف نهائي «كوبا أمريكا».. أقوى هجوم بالمجموعات

منتخب أوروجواي..أرشيفية

يلتقي منتخب أوروجواي الأول لكرة القدم، بنظيره كولومبيا، على ملعب «بنك أوف أمريكا»، بنصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا» في نسختها الـ48 بالولايات المتحدة، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة فجر يوم الخميس المقبل، بتوقيت القاهرة، ويدير اللقاء المكسيكي سيزار راموس.

وكانت أوروجواي، قد أطاحت بالبرازيل، من ربع نهائي بطولة «كوبا أمريكا» بضربات الترجيح، بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، في لقاء جمع بين المنتخبين على ملعب «أليجانت» بلاس فيجاس، بدون مشاركة فينيسيوس جونيور، نجم «السيليساو».

وقبل موقعة الخميس المقبل، سجل منتخب أوروجواي 9 أهداف، ومنيت شباكه بهدف وحيد، من خوض 3 مباريات بالمجموعة الثالثة لبطولة «كوبا أمريكا»، التي حقق الفوز في جميعها، ليصبح أقوى خط هجوم بدور المجموعات.

صعود أوروجواي لنصف نهائي «كوبا أمريكا»

وفي قمة ربع نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، أمام البرازيل، حسم أوروجواي الفوز بضربات الترجيح، وتأهل للمربع الذهبي للمسابقة القارية الأقدم للمنتخبات الوطنية، بانتصاره على «السيليساو» بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، في لقاء شهد طرد ناهيتان نانديز، لاعب «لا سيليست» في الدقيقة 74.

4 أهداف.. حصيلة أوروجواي في «كوبا أمريكا» نسخة 2021

وبالمقارنة بنسخة عام 2001 لبطولة «كوبا أمريكا» التي استضافتها البرازيل، سجل منتخب أوروجواي، 4 أهداف، فيما منيت شباكه بهدفين من خوض 4 لقاءات بالمجموعة الأولى، التي ضمت بجانبه كلا من: الأرجنتين وباراجواي وتشيلي وبوليفيا.

وحقق «لا سيليست» في دور المجموعات لبطولة «كوبا أمريكا» في عام 2001، انتصارين، وخسر مباراة، وتعادل مثلها.

وفي ربع نهائي بطولة «كوبا أمريكا» عام 2001، خسرت أوروجواي أمام كولومبيا بضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، وأحرز ضربتا الجزاء لصالح «لا سيليست»، إدينسون كافاني، لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني الحالي، ولويس سواريز، نجم إنتر ميامي الأمريكي.